Mon. Oct 21st, 2019

الامة العربية

al umma al arabia

السيسي في لقائه بالعاهل الأردني: العدوان التركي على سوريا يتنافى مع قواعد القانون الدولي

القاهرة ـ (د ب ا) بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس مع الملك عبد الله الثاني عاهل الأردن بالقاهرة أحدث مستجدات الأحداث بالمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن المباحثات بين الجانبين تناولت تطورات الأوضاع في المنطقة، والأوضاع في سورية، حيث تم التوافق على ضرورة التوصل إلى تسوية سياسية شاملة تنهي معاناة الشعب السوري الشقيق وتحفظ وحدة وتماسك سورية.

وفي هذا الإطار أكد الرئيس المصري رفض مصر للعدوان التركي على سيادة وأراضي سورية، الذي يتنافى مع قواعد القانون الدولي وقواعد الشرعية الدولية، محذراً من التداعيات السلبية على وحدة سورية وسلامتها الإقليمية، وعلى مسار العملية السياسية في سورية وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2254، وكذا على الاستقرار والأمن في المنطقة بأسرها.

وتناولت المباحثات بين الجانبين أيضا القضية الفلسطينية، حيث تم التأكيد على دعم “الأشقاء الفلسطينيين لنيل حقوقهم المشروعة، واستئناف المفاوضات وفقاً للمرجعيات الدولية ومبادرة السلام العربية، وعلى أساس حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، بما يسهم في إعادة الاستقرار وفتح آفاق جديدة لمنطقة الشرق الأوسط ولشعوب المنطقة.

وتطرقت المباحثات بين السيسي وعبدالله إلى آخر مستجدات الجهود الجارية للتوصل لحلول سياسية للأزمات التي تمر بها المنطقة، وكذا الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب، وفق مقاربة شاملة تستهدف قطع جذور الإرهاب من منابعها.

وأشاد السيسي بما يتمتع به البلدان من روابط تاريخية وطيدة وعلاقات أخوية على المستويين الرسمي والشعبي، معرباًعن الارتياح لمستوى ووتيرة التنسيق بينهما، وكذا تطابق وجهات النظر والرؤى تجاه الملفات والقضايا الإقليمية.

ومن جانبه، أكد العاهل الأردني اعتزاز بلاده بالعلاقات التاريخية والأخوية التي “تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين” مشيداً بالمستوى المتميز للعلاقات الثنائية بين مصر والأردن، ومعرباً عن الحرص على مواصلة توسيع التعاون في مختلف المجالات خصوصاً الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، وكذا مواصلة التنسيق والتشاور إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يحقق مصالح البلدين ويعزز العمل العربي المشترك.

شروط التعليق: التزام زوار "هنا العرب" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Copyright © All rights reserved | Hunaalarab
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com