Tue. Sep 17th, 2019

الامة العربية

al umma al arabia

المغاربة والجزائريون يهتفون من قلب الكان “خاوة خاوة” وزوبعة في مواقع التواصل الاجتماعي… الساحرة المستديرة تُسقط ما أفسدته السياسة

الجزائر ـ “رأي اليوم” ـ ربيعة خريس:
خطفت الجماهير الجزائرية والمغربية الأنظار في كأس أمم إفريقيا وصنعت الحدث على المدرجات خاصة في المباراة التي جمعت منتخب الجزائري بنظيره السنغالي، والتي انتهت بفوز كتيبة “محاربي الصحراء” بهدف نظيف على المنتخب السينغالي المعروف بـ “الأسد الأحمر “.
ودعمت الجماهير المغربية بقوة منتخب الجزائر في هذه المباراة، في رسالة واضحة على العلاقة الوطيدة التي تجمع بين الشعبين، ورسم المغاربة صورة رائعة أظهرت حجم التآخي والتلاحم بين الشعبين العربيين.
وعجت مواقع التواصل الاجتماعي، بفيديو كانت فيه الجماهير الجزائرية والمغربية تصدح عاليا بشعارات وأغاني موحدة على غرار ” خاوة خاوة ” ، رافعين أعلام البلدين لدعم منتخب ” الخضر ” في الموقع الصعبة ضد السنغال.


وحقق الفيديو نسبة تفاعل كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة ” تويتر “، حيث بارك نشطاء اللحمة العربية في كأس الأمم الإفريقية،
وتفاعل عدد كبير من المتابعين على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” يمدحون الفيديو، ويباركون اللحمة العربية الكبيرة في كأس الأمم الأفريقية. وقال أحد المتابعين: “أتمنى مشاهدة الجزائر والمغرب في النهائي”. وغرد آخر “أكيد أخوة أخوة” في إشارة إلى الشعبين الجزائري والمغربي


وليست هي المرة الأولى التي تشهد فيها ساحة كرة القدم تقارب رسمي بين الغرب والجزائر، وظهر هذا عندما صوتت الجزائر لصالح ملف المغرب لاستضافة كأس العالم 2026، في وقت امتنعت دول عربية من التصويت للمغرب لأسباب سياسية، وغصت يوما مواقع التواصل الاجتماعي بالمنشورات التي تعبر عن التلاحم بين الشعب المغربي والجزائري.
وأطلق نشطاء حملة تطالب بضرورة “تجاوز الخلافات الثنائية وفتح الحدود”، من خلال هاشتاغ ” متصالحين وفتحو_الحدود “، وهي الخطوة التي حققت تفاعلا كبيرا بين شعب البلدين.
وقبل انطلاق كأس أمم إفريقيا، أطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مبادرة تهدف إلى التشجيع المشترك بين الجزائريين والمغاربة لمنتخبي البلدين المشاركين في البطولة، وحققت هذه المبادرة تفاعلا كبيرا خاصة وأنها أرفقت بمجموعة من الأغاني التي تندرج في هذا السياق على غرار ” الجزائر والمغرب خاوة خاوة … خاوة من قديم الزمان


وسلطت مواقع إعلامية عربية الضوء التلاحم بين المغاربة والجزائريين، رُغم خطاب العداء المسيطر على سياسة البلدين تجاه بعضهما البعض، والحدود المغلقة بينهما منذ سنوات خلت.
وركز موقع ” البطولة ” المغربي، على المشهد الرائع الذي ظهرت عليه الجماهير في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في مصر، وقال إن هذه البطولة نجحت في توحيد نجحت في توحيد العرب في مشاهد لا تتكرر دائماً، بعدما احتفلت الجماهير المصرية والجزائرية والمغربية بتأهل “أسود الأطلس” لثمن نهائي المونديال الافريقي.

شروط التعليق: التزام زوار "هنا العرب" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Copyright © All rights reserved | Hunaalarab
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com