Mon. Oct 21st, 2019

الامة العربية

al umma al arabia

عبد الرزاق البني: الفنان والمخرج السوري أيمن زيدان يطلق فيلمه الجديد “جبال الشمس”

عبد الرزاق البني

أطلق النجم والمخرج السوري أيمن زيدان فيلمه الجديد الذي حمل اسم ” جبال الشمس” اليوم في دار الأوبرا بالعاصمة السورية دمشق.

الفيلم الذي يشارك فيه العديد من النجوم السوريين لعب دور البطولة فيه الفنان لجين إسماعيل إلى جانب المبدعة لينا حوارنة في دور “أم يوسف”، وحلّ الفنان محمد حداقي ضيفاً على الفيلم الذي تدور أحداثه حول  “أم يوسف” التي أستشهد ابنها دفاعاً واستبسالاً عن أهالي القرية التي يهاجمها الإرهابيون “بسيارة مفخخة” فيقف  ابنها في وجهها ليفدي أبناءها وأهلها بدماءه الزكية مجسداً بذلك قيمة الشهادة.

لتدور مجريات الفيلم وتتحدث عن سيطرة المجموعات الإرهابية على المنطقة المجاورة التي تقع فيها المدرسة التي تدرس  بها ابنة “أم يوسف”، ليدخل الجيش السوري المنطقة  محاولاً إنقاذ المدنيين والحفاظ على أرواحهم وتخليصهم من الإرهاب، ليتمكن بعد ذلك من الخروج من القرية ومعه حفيد “أم يوسف ” هذه المرأة التي تمتلئ عيناها بدموع الفرح وألمعية النصر ،إلا أن فرحتها لاتكتمل عندما يبثو لها نبأ استشهاد ابنتها على أيدي الإرهابيين ليقع الخبر عليها كالصاعقة وهي التي فقدت ابنها قبل ذلك.

الفيلم يلامس أحداثاً واقعية شهدتها سوريا خلال عشرة سنوات ذاقت فيها الآلم وتعلمت الأمل واستطاعت أن تمضي بصمود أبنائها وجيشها نحو نصرٍ ترتسم ملامحه وبدت تلوح أمام عيون الناظرين.

حضر إفتتاح الفيلم عدد كبير من نجوم الفن والدراما والسينما في سوريا  منهم الفنان الكبير دريد لحام و مصطفى الخاني وشكران مرتجى  وكندا حنا وفادي صبيح وديما قندلفت وعبير شمس الدين ووائل رمضان وغيرهم.

كما شهد حفل الإفتتاح حضوراً رسمياً من الجانب السوري إذ شاركت به المستشارة السياسية والإعلامية للرئيس السوري بشار الأسد الدكتورة بثينة شعبان ووزراء الدفاع والثقافة والسياحة السوريين وكذلك مفتي الجمهورية بدر الدين حسون.

واختار زيدان ذكرى حرب تشرين التحريرية ليطلق فيلمه جبال الشمس في محاولة لإيصال رسالة أن من صنع نصر تشرين سيصنع نصر آخر ويحرر البلاد من الإرهاب ويجعل موازيين القوة تخضع لمن يضحي ويصمد.

كاتب سوري

شروط التعليق: التزام زوار "هنا العرب" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Copyright © All rights reserved | Hunaalarab
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com