Tue. Sep 17th, 2019

الامة العربية

al umma al arabia

وجد باحثو جامعة كاليفورنيا، ريفرسايد، أن السجائر الإلكترونية تنتج استجابة للإجهاد في الخلايا الجذعية العصبية، التي تعد حيوية في الدماغ

1 min read

وجد باحثو جامعة كاليفورنيا، ريفرسايد، أن السجائر الإلكترونية تنتج استجابة للإجهاد في الخلايا الجذعية العصبية، التي تعد حيوية في الدماغ

أن السجائر الإلكترونية تنتج استجابة للإجهاد في الخلايا الجذعية العصبية، التي تعد حيوية في الدماغ.

وباستخدام الخلايا الجذعية العصبية لدى الفئران، وجد الباحثون أن السجائر الإلكترونية تؤثر على الميتوكوندريا (التي تعمل كقوى للخلايا)، داخل الخلايا. وتُعرف هذه الآلية باسم “فرط الميتوكوندريا الناجم عن الإجهاد” (SIMH).

إقرأ المزيد
الواقع السام للسجائر الإلكترونية
الواقع السام للسجائر الإلكترونية “غير الضارة”!
وقال البروفيسور برو تالبوت، الذي قاد الدراسة: “إن SIMH هو استجابة البقاء على قيد الحياة. حيث تظهر بياناتنا أن تعرض الخلايا الجذعية لسوائل السجائر الإلكترونية أو النيكوتين، تنتج عنه استجابة تؤدي إلى SIMH.”

وكشفت الدراسة أن النيكوتين الناتج عن السجائر الإلكترونية، يتسبب في زيادة ضغط الخلايا الجذعية العصبية بالكالسيوم، الذي يؤدي إلى تضخم الميتوكوندريا في الخلايا، وتمزقها في نهاية المطاف، ما يؤدي إلى موت الخلية.

وأوضح الباحثون أنه في حال استمر إجهاد النيكوتين، ينهار SIMH وتتلف الخلايا العصبية الجذعية، ويمكن أن تموت في النهاية.

وفي حين يُعتقد أن السجائر الإلكترونية “أكثر أمانا” من العادية، فإن الباحثين يأملون في أن تكشف النتائج الأخيرة أن الأمر عكس ذلك.

المصدر: ميرور

شروط التعليق: التزام زوار "هنا العرب" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Copyright © All rights reserved | Hunaalarab
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com